منتديات مهند و نور

اجمل منتديات مهند ونور اتمنى ان يعجبكم هذا المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير العمل يعمل "مضيفاً" في مطعم بجدة لمدة 3 ساعات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور عيني
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 37
العمر : 30
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

مُساهمةموضوع: وزير العمل يعمل "مضيفاً" في مطعم بجدة لمدة 3 ساعات   السبت يوليو 05, 2008 6:49 am

الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1429هـ الموافق 24 يونيو


وزير العمل يعمل "مضيفاً" في مطعم بجدة لمدة 3 ساعات



الدكتور القصيبي يقدم الوجبات لرواد مطعم "فدر كرز" بجدة أول من أمس

جدة: حمد العشيوان

لم يكن النادل الذي يقدم الوجبات لزبائنه أمس في مطعم "فدر كرز" بجدة ليلة أمس سوى الوزير الدكتور غازي القصيبي الذي انهمك في تلبية الطلبات والابتسامة لا تفارقه.
"البداية دائماً تكون متعبة وصعبة" قالها النادل الوزير وهو يؤكد للشباب المقبل على العمل ضرورة المثابرة والاجتهاد والطموح لتحقيق الهدف... وخلال الساعات الثلاث التي أمضاها الوزير مستشعراً شرف الكد والبحث عن الرزق حرص على تقبيل رأس شاب سعودي يعمل في نفس المهنة مهنئاً إياه على مثابرته وحبه للعمل.
ولم يكتف الوزير القصيبي الذي تحلق الزبائن حوله بتقديم المثل حيث استذكر معهم سير أولئك الوزراء العصاميين الذين سبق لهم العمل في مطاعم بالخارج مثل أمين عام مجلس الوزراء عبدالرحمن السدحان، ووزير المواصلات السابق الدكتور علي الجهني.



أمضى وزير العمل الدكتور غازي القصيبي مساء أول من أمس ثلاث ساعات في خدمة زبائن مطعم للوجبات السريعة بمدينة جدة، معلناً أمام الحضور تنصيب نفسه مضيفا فخريا في لفتة إلى شرف هذه الوظيفة وقيمتها.
وأعلن القصيبي تحديد يوم 22 يونيو من كل عام يوما للضيافة، وذلك خلال رعايته ليوم الضيافة السعودي الأول بمطعم "فدركرز" بجدة، حيث أشاد القصيبي بهذه الخطوة من جانب لجنة الضيافة (المطاعم والمقاهي سابقا) بالغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وتقوم فكرة هذا اليوم على أن يقوم صاحب العمل خلاله بخدمة الزبائن من خلال المنشأة التي يمتلكها مرتديا زي العاملين بها.
ومنح الوزير نفسه منصب "مضيف فخري"، مشددا على شرف هذه الوظيفة وقيمتها، بقوله إن البداية دائما تكون متعبة وصعبة، ولكن بالمثابرة والاجتهاد والطموح سيتحقق للشباب أهدافهم. وأثار الوزير تصفيق الحضور وهو يقبل رأس شاب سعودي يعمل مقدم طعام بمطعم في جدة، وهنأه على مثابرته وشجعه على هذا العمل.
بعد ذلك، قام وزير العمل برفقة أمين عام مجلس الوزراء عبدالله السدحان، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، ورئيس الغرفة التجارية بجدة صالح التركي بتقديم الطعام للشباب السعودي في أحد المطاعم، وداعبهم الوزير مطالبا ببقشيش مقابل الخدمة.
واستشهد الوزير في كلمة ألقاها أمام الحضور، ببعض الوزراء العصاميين الذين عملوا في مطاعم بالخارج مثل عبدالرحمن السدحان أمين عام مجلس الوزراء، والدكتور علي الجهني وزير المواصلات الأسبق. ثم قام الوزير يرافقه صالح ناغي صاحب مطعم "فدركرز" بأخذ الوجبات وتقديمها للشباب العامل بمهنة الضيافة تكريما لهم.
من جانبه، أكد رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح التركي أن هذا اليوم مبادرة من القطاع الخاص للتأكيد على أهمية العمل التكاملي ما بين القطاعين الحكومي والخاص، مشيرا إلى أن توطين الوظائف بقطاع الضيافة عائقه الأساسي النظرة الاجتماعية التي لا بد من تغييرها عبر التوعية والتثقيف واستثمار هذا اليوم في إيصال هذه الرسالة.
وقال إنه بتدشين هذا اليوم سنكون قد وضعنا اللبنة الأولى في تغيير الصورة النمطية إزاء من يعمل في هذا القطاع.
وقال صاحب الفكرة، رئيس لجنة الضيافة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور خالد بن فهد الحارثي، إن مسألة تغيير النظرة الاجتماعية تحتاج إلى وقت، كوننا نتعامل مع قضية ثقافية وتركيبة مجتمع، ولكن الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة، وقد خطونا اليوم خطوات في طريق تحقيق الأهداف المراد الوصول إليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير العمل يعمل "مضيفاً" في مطعم بجدة لمدة 3 ساعات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» تعرف على بلدتك الرائعة "بلدة خزاعة"
» "حكالي عنك" مقطع خطير ممكن يغير حياة في لحظات (لكل اخوتي البنات)
» خليل الوزير "ابو جهاد" رحمك الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مهند و نور :: المنتدى العام :: المنتدى الاخبار-
انتقل الى: